b_79_100_16777215_01_images_image_s2(2).pngفي مباريات المونديال ومباريات الدوري في أوروبا أو إنكلترا، يتوزع اهتمام المتابعين بين أرض الملعب وصفوف المشجعين. يشجعون في الملعب «اللعبة الحلوة» وعلى الكراسي المزدحمة يبحثون عن «المشجعة الحلوة» التي تحرص الكاميرات على التقاط صورها والتركيز على ردود فعلها. إلا أن الجميلات في عالم كرة القدم لا يتواجدن فقط في صفوف المشجعين، بل ينزلن أحيانًا إلى أرض الملعب في مباريات كرة القدم للسيدات التي قد لا يهتم الكثيرون بمتابعتها إلا أنهم بعد التعرف على أجمل 10 لاعبات كرة قدم ربما يعيدون النظر في موقفهم.

 

كيلين كايل

 من جديد تظهر لاعبة كرة القدم الكندية كيلين كايل لتشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وهي لاعبة كندية ولدت عام 1989 في كندا وهي جميلة الساحرة المستديرة وبالرغم من عدم حصولها على المركز الأول إلا أن العديد يعتبرونها الأجمل في عالم كرة القدم النسائية وقد بزغ نجمها أيضا في بطولة كأس العالم تحت 20 عاما في أغسطس 2010 ثم بعد ذلك انضمت لمنتخب بلادها الأول وشاركت معه في العديد من البطولات أصبح لديها أكثر من 202 ألف متابع على الفيس بوك وانستغرام.

 

أليكس مورغان

 لاعبة المنتخب الأميركي لكرة القدم للسيدات ونادي سياتل ساوندرز ولدت عام 1989 في مدينة دياموند بار لوس أنجلوس كاليفورنيا وكانت أصغر لاعبة في المنتخب الأميركي عام 2011 وذلك في المنتخب الأول ولكن كانت بداية ظهورها في بطولة كأس العالم تحت 20 عام 2008 وتألقت في هذه البطولة ثم انضمت إلى منتخب بلادها الأول وقد شاركت أليكس في بطولة كأس العالم الأخيرة في ألمانيا وتألقت مع فريقها بشكل لافت للنظر فقد جذبت عيون المشاهدين بجمالها ومهارتها العالية.

 

جوزفين أوكفيست

هي لاعبة سويدية من مواليد 1983 شاركت مع منتخب بلادها في كأس العالم الأخيرة بألمانيا وكانت أشهر لاعبة في هذه البطولة وذلك نظرا لقيامها بتبديل قميصها بعد المباراة مع أحد المتفرجين الألمان وذلك عقب فور فريقها توجهت اللاعبة لجماهير فريقها للاحتفال معهم فاذا بمشجع ألماني يسرع ويطلب منها قميصها فقامت على الفور بخلعه له.

هوب سولو

 

 هي حارسة مرمى المنتخب الأميركي وهي من أشهر لاعبات كرة القدم على الاطلاق وتلعب للمنتخب الأميركي منذ عام 2000 ولدت في أميركا عام 1981 ووالدها ايطالي وهو الذي علمها كرة القدم والغريب في بداية هوب أنها لعبت في مركز رأس الحربة وسجلت مع فريق مدرستها 109 هدف وبعدها أنتقلت للعب كحارسة مرمى لفريق جامعة ولاية واشنطن وأختيرت أفضل حارسة مرمى في مجموعة فريق جامعتها وأربع مرات كأفضل حارسة مرمى لجامعات الولايات المتحدة الأميركية ولكنها في الفترة الأخيرة انتقلت هوب للتعري وقامت بالتصوير على غلاف مجلة البلاي بوي.

 

لورين سيسلمان

 هي لاعبة المنتخب الكندي والمولودة عام 1990 والمحترفة في الدوري الأميركي للمحترفات بدأت في الظهور في عام 2010 عندما شاركت بكل قوة مع منتخب بلادها في كأس العالم تحت 20 عاما وتألقت ولفتت الأنظار بمهارتها العالية وبعدها احترفت في الدوري الأميركي وواصلت رحلة تألقها مع لعبة كرة القدم.

 

سيلينا فاجنر

 هي لاعبة المنتخب الألماني والمولودة عام 1990 وهي لاعبة فريق فولسبورغ والذي يلعب في دوري الدرجة الأولي الألماني وهي تلعب في وسط الملعب ناحية اليمين شاركت أول مرة مع منتخب بلادها أمام مقدونيا ثم شاركت مع منتخب ألمانيا في بطولة كأس العالم تحت 20 عاما وحققت لقب هداف البطولة بعد احرازها ستة اهداف في البطولة وحصلت ألمانيا على لقب البطولة في هذا العام عام 2010 وقد انضمت للمنتخب الأول منذ ذلك التاريخ وأصبحت من نجوم الفريق المشاركين بصفة مستمرة في تشكيلة المنتخب الألماني.

 

جوليا سيميك

قررت جوليا سيميك، لاعبة كرة القدم الألمانية، والبالغة من العمر 25 عامًا، التخلي عن فريق توربين بوتسدام، مع بداية يناير 2015، لتنضم لفريق فولسبورغ، والذي ينص عقده أن تظل اللاعبة في صفوفه حتى 2017. مسيرة جوليا الرياضية، بدأت في بايرن ميونخ، حيث لعبت في 105 مباريات، وسجلت 34 هدفًا، ثم انتقلت إلى توربين بوتسدام لتظهر في 26 مباراة مسجلة 12 هدفا.

 

تاتيانا أريزا

 لاعبة من كولومبيا ومولودة عام 1991 شاركت في أكثر من بطولة عالمية حيث شاركت في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة مع منتخب بلادها عام 2008 وكانت هدافة منتخبها في تصفيات هذه البطولة كما شاركت في نفس العام في بطولة أميركا الجنوبية تحت 17 عاما أيضا وبعد تألقها في هذه البطولات انتقلت للعب مع منتخب بلادها الأساسي ثم انتقلت بعد ذلك للعب في الدوري الأميركي للمحترفات وتألقت في هذه البطولة وفي هذا العام أحرزت حتى الآن مع فريقها 12 هدفاً في بطولة الدوري الأميركي.

 

جيسيكا لاندستورم

هي اللاعبة السويدية والمولودة في عام 1984 بدأت كلاعبة كرة قدم في ناد سويدي مغمور منذ فترة قليلة لا تتعدى الثماني سنوات ولكنها سرعان ما تألقت في عالم كرة القدم وظهر تألقها في بطولة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008 وبالرغم من تقديم عروض احتراف كثيرة لها إلا انها فضلت الاستمرار مع ناديها حتى فترة انتهاء تعاقدها عام 2009 ثم انتقلت بعد ذلك للعب في الدوري الأميركي واستمرت في الدوري الأميركي حتى عام 2012 حتى وقعت لنادي فرانكفورت في الدوري الألماني ومازالت تلعب لهذا الفريق في الدوري الألماني حتى الآن.

 

ايمي رودريغيز

 هي لاعبة المنتخب الأميركي لكرة القدم والتي تبلغ من العمر 26 عاما وهي تلعب حاليا في فريق سياتل في بطولة دوري المحترفات في كرة القدم الأميركي وسبق وأن لعبت ايمي لفريق بوسطن الأميركي وتتميز ايمي بسرعتها الكبيرة والفائقة وتلعب في الهجوم وهي مولودة في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية وفي عام 2005 حصلت على لقب أفضل لاعبة محلية في الولايات المتحدة الأميركية ووالدها من أصل كوبي حيث هاجر جدها لوالدها من كوبا إلى أميركا عام 1950 واستقر في الولايات المتحدة الأميركية لتصبح حفيدته من أبرز لاعبات كرة القدم في أميركا.

أضف تعليق


كود امني
تحديث